المانشيت المحلي

مليشيا الحوثي تختطف 18 صياداً رفضوا تسليم زوارقهم في الحديدة

مانشيت - الحديدة :

اختطفت ميليشيات الحوثي 18 صياداً لحظة عودتهم من عرض البحر بقوارب صيدهم إلى ميناء الصيد في مدينة الحديدة (غرب اليمن) واقتادتهم إلى معتقلات خاصة بالميليشيات.

وقالت مصادر محلية إن "ميليشيات الحوثي اتهمت الصيادين بأنهم من المتعاونين مع قوات الجيش اليمني والتحالف الداعم لها، وهي التهمة التي توجهها الميليشيات الموالية لإيران لكل السكان الرافضين لمشروعها الطائفي أو المخالفين لأوامرها القمعية"، بحسب ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط".

ويرجح مقربون من الصيادين المعتقلين سبب اختطافهم إلى رفضهم في وقت سابق تسليم زوارق صيدهم إلى الميليشيات لاستخدامها في تنفيذ عمليات عسكرية ضد القوات البحرية التابعة لتحالف دعم الشرعية.

وكانت الميليشيات الانقلابية أجبرت منذ سيطرتها على الحديدة العشرات من الصيادين على التعاون معها عبر تحويل قواربهم إلى وسائل حربية للجماعة واستخدامها في زرع الألغام البحرية ونقل مسلحي الميليشيات من سواحل الحديدة إلى الجزر المتاخمة لها في المياه اليمنية.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب