المانشيت المحلي

محافظ عدن يدشن أول أعماله الرسمية بزيارة جهاز الرقابة والمحاسبة

مانشيت - خاص:

دشن محافظ عدن الجديد، أعماله الرسمية، اليوم الخميس، بزيارة مقر  الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة  والتقى القاضي أبو بكر حسين السقاف رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة  والدكتور / فهمي محمد منصور وكيل الجهاز وعلوية بابريك نائب مدير فرع الجهاز بعدن و ناقش معهم  أوجه التعاون المشترك بين السلطة المحلية بعدن والجهاز المركزي في تعزيز الرقابة والمحاسبة بمختلف القطاعات بالمحافظة. 

وشدد سالمين على أهمية دور ومكانة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة كسلطة رقابية تمكنها من محاربة الفساد بمختلف أشكاله . 

مشيراً إلى أهمية التنسيق المشترك بين السطلة المحلية والجهاز المركزي في مراقبة الأداء الإداري والمالي وذلك لما تتطلبه المرحلة في بذل الجهود لتعزيز الرقابة  في الجوانب المالية  وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يؤكد على متابعة الأجهزة الإدارية واصلاحها على مستوى محافظة عدن . 

كما أشاد بما حققه الجهاز المركزي للرقابة من تقدم بمختلف أجهزته الرقابية متجاوزا كل التحديات التي أفرزتها الحرب  وأدت إلى تدمير المنظومة الإدارية والمالية للبلاد بشكل عام .  

بدوره، أكد القاضي السقاف، حرص قيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على تفعيل النشاط الرقابي بكل مرافق أجهزة الدولة لما من شأنه تعز الشفافية والنزاهة والعمل على إعادة أجهزة الدولة وهيبتها من أجل حماية المال العام . 
مستعرضا اهم الإجراءات القانونية المتبعة لداء الجهاز لمتابعة  التقارير الدوري ومراجعتها واعادتها الى الجهات التي قدمتها من أجل الرد على استفسارات الجهاز او إحالة بعض التقارير التي تثبت فيها  الاختلالات الإدارية والمالية. 

لافتاً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تعاون الأجهزة الإدارية وتواصلها مع الجهاز من أجل إيجاد منظومة ادارية متكاملة تحقق النزاهة والمسؤولية أمام الجميع  . 


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب