المانشيت المحلي

وزير الصحة يبحث مع جمعية العون الكويتية تعزيز التعاون في القطاع الصحي

مانشيت - عدن :
بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع فريق من جمعية العون المباشر الكويتية، برئاسة الدكتور عبدالله السميط، تعزيز مجالات التعاون، والتدخلات في القطاع الصحي وتحديد اماكنها وفق الاحتياجات.
 
واشاد الوزير بحيبح، بتدخلات جمعية العون المباشر الكويتية، وخدماتها لاسيما من خلال اقامة المخيمات التي تسهم في تقديم خدمات لفئات اجتماعية هي الاكثر حاجة لها في العديد من المحافظات..مشدداً على ضرورة التوجه لاقامة مشاريع ذات الاثر الدائم والإسهام في سد الاحتياجات في المعاهد الصحية، والعمل على بناء القدرات فيها ورفدها بمقومات النجاح سوى في البنية التحتية أو في المناهج.
 
وطالب بحيبح، الجمعية بضرورة تبني تدخلات ذات أثر في المناطق الطرفية والاكثر احتياجاً لها سوى في مجالات المخيمات أو سوء التغذية، والتدخل في بعض جراحات الاذن ومنها زراعة القواقع، ودراسة الاسهام في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة ومنها الكوليرا.
 
من جانبه استعرض، مدير الجمعية، تدخلات الجمعية في القطاعات المختلفة ومنها القطاع الصحي، وإلامكانات المتاحة للجمعية للتدخل وفقاً لخطط واحتياجات وزارة الصحة.
 
حضر اللقاء وكيلا وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، والتخطيط الدكتور أحمد الكمال.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب