المانشيت المحلي

مسلحوا المجلس الانتقالي يفجرون أنبوبًا لنقل النفط الخام في مديرية عسيلان بشبوة وثائق

مانشيت - شبوة :

قالت مصادر محلية في محافظة شبوة (شرقي اليمن) إن مسلحين تابعين لما يسمى بـ"المقاومة الجنوبية" ينتمون لمديرية "عسيلان" أقدموا اليوم الإثنين 1 يناير/ كانون الثاني، على تفجير أنبوب لنقل النفط الخام في المديرية.

وبحسب وثائق تداولها ناشطون على مواقع التواصل فإن المسلحين فجروا أنبوب النفط احتجاجًا على عدم تسليم رواتبهم المنقطعة منذُ ثلاث سنوات، كما أنهم لم يتسلموا مستحقات حماية الأنبوب منذ سنة وثلاثة أشهر.

وكشفت الوثائق الموجهة إلى عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي "عيدروس الزُبيدي" ومحافظ شبوة "عوض الوزير" ووزير النفط والمعادن في الحكومة اليمنية، ومدراء "الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية، وشركة بترومسيلة، وشركة جنت هنت" ان المسلحين سيقومون بالتصعيد -تهديد ضمني بتفجير الانبوب- في حال عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

 

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب