المانشيت المحلي

‏وزير الدفاع يترأس اجتماعا للجنة الأمنية العليا لمناقشة المستجدات

مانشيت-خاص

 

‏ترأس وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق الركن محسن محمد الداعري، اليوم الإثنين، اجتماعا للجنة الأمنية العليا لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية.

‏وناقش الاجتماع الذي ضم رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء الركن عبده الحذيفي ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن احمد محسن اليافعي ووكيل وزارة الداخلية اللواء الركن محمد مساعد الأمير الوضع الأمني في المناطق المحررة ومتطلبات تعزيز الأمن والاستقرار ومواجهة كافة التحديات والتهديدات المحتملة.

‏وتطرق الاجتماع الى الإجراءات المتخذة لرفع نقاط الجبايات غير القانونية في طرقات محافظتي لحج وأبين تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي للسلطات المحلية في المحافظتين، بما يسهم في تسهيل انتقال الأفراد والسلع وتخفيف المعاناة عن المواطنين.

‏كما ناقش الاجتماع خطط العام الجديد 2024 لتنظيم وترشيد حمل السلاح والتشديد على تراخيص حمله، إضافة الى وضع حلول مناسبة مع المنظمات الدولية لتنظيم الهجرة العشوائية للأفارقة الذين يتدفقون الى اليمن بشكل يومي.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب