المانشيت المحلي

وزير الصحة يناقش دعم المرافق الصحية بالطاقة الشمسية والتجهيزات المراعية للبيئة

مانشيت-خاص

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح في دبي، وعلى هامش مشاركته في مؤتمر المناخ مع شركاء القطاع الصحي، كيفية العمل على مواجهة اثار المناخ على الصحة وإمكانيات دعم القطاع الصحي في بلادنا.

الوزير بحيبح استعرض التدخلات الهامة لمكتب الامم المتحدة للمشاريع والمدعومة من البنك الدولي، وإمكانية تزويد مرافق الرعاية الصحية الأولية ومخازن وثلاجات اللقاحات بالطاقة الشمسية باعتبارها إحدى الحلول لمشاكل الكهرباء المزمنة.

مشيراً إلى الحاجة لتوسيع الاعتماد على الطاقة الشمسية لتشمل مرافق اكثر وتصل للمستشفيات، وكذا ضرورة توجيه التدخلات لتوفير المياه النظيفة والصرف الصحي والإصحاح البيئي.

كما طالب الوزير بحيبح باعتماد التصاميم  والتجهيزات المراعية للحفاظ على البيئة والمناخ وخصوصاً المحارق الصحية.

 وأوضح أن بلادنا تسعى لعمل خطة استراتيجية للتخفيف من آثار تغيرات المناخ لعدة قطاعات؛ كونها أصبحت تتعرض لمخاطر متزايدة من هذا النوع.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب