المانشيت المحلي

بعد أكثر من عام على خطفهم.. السلطات الارتيرية تفرج عن نحو 30 صيادا يمنيا

مانشيت - الحديدة :

قالت مصادر محلية أن 29 صياداً عادوا الى البلاد بعد أكثر من عام على اختطافهم وتعذيبهم في سجون السلطات الإريترية.

وبحسب المصادر فقد تجاوزت فترات سجن الصيادين وتعذيبهم في إريتريا أكثر من عام، فيما لا يزال العشرات منهم تحت التعذيب؛ وفق رئيس مصلحة المصائد السمكية بالمحافظة.

وأوضحت المصادر أن الصيادين المفرج عنهم، أن زوارق تابعة للبحرية الإريترية اختطفتهم أثناء ممارستهم نشاط الصيد في المياه الإقليمية اليمنية في أماكن متفرقة، واقتتادتهم تحت تهديد السلاح إلى سجونها، وقامت بنهب ومصادرة ممتلكاتهم ومعدات الصيد الخاصة بهم.

وأشارت الى أن فترة سجنهم تجاوزت العام ومورست خلالها بحقهم شتى أنواع التعذيب والأعمال الشاقة طوال اليوم وفي أوقات متأخرة من الليل تحت التجويع وسوء المعاملة.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب