المانشيت المحلي

وزير الدفاع يوجه المنطقة الثانية برفع الجاهزية القصوى استعدادا لإعصار تيج

مانشيت-خاص

وجه وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، المنطقة العسكرية الثانية برفع درجة الجاهزية القصوى، استعدادا للعاصفة المدارية "تيج" والقيام بما يلزم للتدخل وحماية سكان المحافظات الشرقية.

كما وجه وزير الدفاع قيادة المنطقة العسكرية الثانية بالاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والإنقاذ بالتنسيق مع فرق الطوارئ والأجهزة المعنية بمواجهة الإعصار، ومساعدة السكان وتوجيههم بمغادرة أماكنهم المحتمل تعرضها للفيضانات والسيول إلى مناطق آمنة، والتدخل في عملية الإنقاذ المباشر اذا استدعت الظروف ذلك، والمساهمة في الإغاثة الطبية والإنسانية.  

في ذات السياق أجرى وزير الدفاع اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة سقطرى رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة رأفت الثقلي للإطمئنان على أوضاع السكان وآثار اعصار "تيج" الذي ضربها اليوم الاحد.

واكد محافظ سقطرى سلامة سكان الأرخبيل ومرور العاصفة المدارية دون تسجيل أي خسائر بشرية، الا أن الإعصار خلف خسائر مادية وتضرر في البنية التحتية للمحافظة.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب