المانشيت المحلي

مكتب الصحة يعلن وفاة 4 حالات بحمى الضنك في مدينة عتق بشبوة

مانشيت - شبوة :

أعلن مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة، تسجيل أربع حالات وفاة بحمى الضنك في مدينة عتق، وإصابة 264 حالة منذ شهر أغسطس الماضي.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة بشبوة علي الذيب تقارب سجل أعمار لوفيات ما بين 15 – 28 عاماً، وانتشار بؤر المرض في معظم نواحي وقرى مديرية عتق.

ودعا الذيب إلى ضرورة تشكيل لجنة فنية لتدارس الإجراءات الوقائية الأولية المطلوبة لحماية حياة الناس من المرض الذي بات من الأمراض المستوطنة في المحافظة.

وأكّد على أهمية تكامل أدوار القطاعات المعنية بتنفيذ حملات الوقاية والتوعية من المرض، لافتاً بضرورة قيام وسائل الإعلام وخطباء المساجد بدورهم في هذا الجانب، وتعريف الناس بخطورة المرض على حياتهم، وطرق الوقاية.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب