المانشيت المحلي

وزير الصحة يرأس اجتماعا فنيا للتهيئة لحملة تعزيز صحة الأم

مانشيت- خاص

ترأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم اجتماعا فنيا كرس للوقوف على الاعداد والتهيئة لانفاذ حملة تعزيزية لصحة الأم وذلك للحد من ارتفاع وفيات الأمهات وتوصيل خدمات الصحة للام والوليد للفئات المستهدفة

في الاجتماع الذي ضم الوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتوره إشراق السباعي ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف الحوشبي ومدراء الإدارات المختصة بالقطاع أكد وزير الصحة أهمية العمل على إعداد الموجهات الأساسية والاطار العملي للحملة وتحديد أوجه الأنشطة فيها ومحدداتها المتعددة.

مشيراً إلى أهمية الحملة في تحقيق زيادة الوصول إلى الخدمة الصحية وتوفيرها وزيادة الطلب عليها.

ودعا الدكتور بحيبح إلى اشراك المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي وإعداد الرسالة التوعوية والتثقيفية الموجهة واشرافه على المحتوى العلمي لها.

 مشدداً على ضرورة تنسيق العمل وتحديد آلياته بين القطاعات ذات الصلة والاستفادة من الشبكة المجتمعية وتنفيذ الفعاليات من خلال وزارة الصحة.
 ‏
 ‏في الاجتماع تداخل عدد من المختصين بقطاع السكان وأبدوا الملاحظات القيمة حيال ذلك

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب