المانشيت المحلي

وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة أمن عدن تنديداً بمعدل انتشار الجريمة في المحافظة وتطالب بمعاقبة الجناة

مانشيت - عدن :

نفذت مجموعة "نساء من أجلك ياعدن" اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة الأمن تنديداً بمعدل انتشار الجريمة في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد

وخلال الوقفة التي نظمت تحت شعار "نحن هنا" رفعت المجموعة النسوية شعارات تطالب بمنع حمل السلاح ودعم استمرارية تنفيذ التعميم الصادر من قبل إدارة أمن عدن، بتاريخ 2023/6/29 .

وأدانت الوقفة في بيانها الحادث الشنيع الذي تعرضت له الطفلتين حنين البكري وشقيقتها مما أدى إلى وفاة الطفلة" حنين البكري" من قتل عبثي وإزهاق للروح مشيرة الى ان هذه الجريمة لا تمت بصله للإنسانية ولا للحياة المدنية في عدن .

واستنكرت الوقفة الأعمال الهمجية والإنسانية والتصرف الوحشي والاستهتار بالأرواح وإقلاق السكينة العامة وتشوية صورة عدن وانتهاك حقوق الانسان فيها وانتهاك حق الحياة لأطفالنا وأمهاتنا وأباءنا وإخواننا وأزواجنا .

وطالبت الوقفة بتنفيذ العقاب بحق مرتكبي هذه الجرائم كون عملية تنفيذ العقاب سيحد من تكرار مثل هذه الحوادث وسيكون رادع لعدم ارتكاب جرائم أخرى .

وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت خلال الاسبوع الماضي احداث واختلالات امنية كان ابرزها مقتل الطفلة حنين البكري واصابة شقيقتها برصاص مسلح اثر خلاف نشب بين الجاني ووالده الطفلتين على حادث مروري في مديرية المنصورة .

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب