المانشيت المحلي

مسام يعلن نزع أكثر من 1300 لغماً وذخيرة غير منفجرة حوثياً خلال أسبوع

مانشيت - متابعات :

أعلن مشروع نزع الألغام في اليمن (مسام)، اليوم الأحد، نزع 1339 لغماً حوثيا وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، من عدة محافظات يمنية خلال الأسبوع الأول من يونيو الجاري.

وذكر المركز الإعلامي للمشروع في بيان، أن عمليات النزع توزعت بين (1259 ذخيرة غير منفجرة، و67 لغماً مضاداً للدبابات، و9 ألغام مضادة للأفراد و4 عبوات ناسفة).

وبحسب إحصاءات المشروع فقد ارتفع أعداد الألغام المنزوعة منذ بداية المشروع وحتى 9 يونيو الجاري إلى 402258 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وتشير التقارير الحقوقية إلى أن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران زرعت أكثر من مليوني لغم مختلفة الأشكال والأحجام في مناطق شاسعة باليمن، وتسببت بمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لاتزال مناطق واسعة ملوثة وتشكل تهديدا للمواطنين لسنوات قادمة.

أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن


بدعم كريم من جمعية بصائر الخيرية الكويتية.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب