المانشيت المحلي

وزير الصحة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بجنيف

مانشيت- خاص

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم وذلك على هامش انعقاد اجتماعات الدورة 153 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية المنعقد في جنيف.

وشكر الوزير بحيبح مدير منظمة الصحة العالمية على دعمهم القطاع الصحي باليمن واستعرض معه الوضع الصحي باليمن وما يواجهه من تحديات واهمية استمرار المشاريع الداعمه من المانحين للقطاع الصحي حتى يستعيد عافيته.

 كما استعرض اللقاء وضع مكافحة شلل الاطفال باليمن والتحديات التي تواجهه لرفض مليشيا الحوثي تنفيذ حملات التحصين الشاملة في المناطق تحت سيطرتها، وكذا العبء الصحي الذي يمثله وقوع اليمن في خط الهجرة واللاجئين مع استمرار النزوح الداخلي.

المدير العام للمنظمة أكد اهتمامه بالقطاع الصحي باليمن ودعمه له وانه سيبحث مع المانحين استمرار دعمهم للقطاع الصحي.

نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن