المانشيت المحلي

مصادر أمريكية ... المخدرات التي تم تهريبها من إيران للحوثيين تجاوزت قيمته مليار دولار

مانشيت - متابعات :

أكدت مصادر أمريكية، إن تهريب المخدرات من إيران الى ميليشيا الحوثي في اليمن، تجاوزت قيمته مليار دولار خلال 2022م، وكشفت عن نقل مصانع للكبتاجون الى اليمن.

وبحسب ما ذكرته قناة "الحدث" السعودية فإن "قيمة المخدرات التي تم تهريبها الى الحوثيين في اليمن، خلال العام الماضي، تجاوزت المليار دولار"، مشيرة الى "استمرار عمليات التهريب عن طريق البحر".

 وأكدت القناة بحسب معلومات قالت انها حصلت عليها أن "ما تمكنت القوات الأمريكية وحلفاؤها من اعتراضه لا يتعدى نصف الكمية التي يتم تهريبها الى الحوثيين".

وأضافت القناة بحسب مراسلها في واشنطن "بير غانم" أن "الحوثيين حصلوا خلال الأشهر الماضية على معدات لبناء مصانع لإنتاج الكبتاجون في مناطق سيطرتهم وهم يعملون على إعادة تهريب المخدرات الى المنطقة وهدفهم اغراقها بها والاستفادة من الأموال".

نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن