المانشيت المحلي

مسام ينتزع أكثر من 30 ألف لغم وذخيرة غير منفجرة خلال شهر

مانشيت - متابعات :

كشف المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الالغام "مسام" أن فرقه الهندسية تمكنت من نزع أكثر من 30 ألف لغما حوثيا وذخيرة غير متفجرة خلال ابريل الماضي بعدد من المحافظات.

وقال مشروع مسام في بيان له، نشهر على حسابه بتويتر إن فرقه الهندسية تمكنت من نزع 30 الفا و59 لغما وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الارهابية في مناطق التجمعات السكانية المدنية والطرقات والمصالح العامة والمباني الحكومية المحررة.

وأشار إلى انتزاع 2196 ذخيرة غير منفجرة، و817 لغماً مضاداً للدبابات، في الوقت الذي تم تنفيذ عملية اتلاف لعدد 1185 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.  

واكد مسام أن إجمالي ما تم نزعه منذ انطلاق عمل مشروع «مسام» نهاية يونيو 2018 وحتى الآن 396081 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة زرعتها ميليشيا الحوثي بعشوائية في مختلف المحافظات اليمنية، وقد بلغ إجمالي المساحة المطهرة 45.367.536 متراً مربعاً، منذ انطلاق المشروع حتى اليوم.

نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن