المانشيت المحلي

نوال جواد تناقش الانضباط ومستوى الإنجاز في اجتماع مع إدارة الامتحانات

مانشيت - خالد هيثم :

ناقشت د.،نوال جواد , مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن  ، عدد من الأمور ذات الصلة بآلية عمل إدارة الامتحانات ، عطفا على ما تم تنفيذه في الفترة الماضية والتي تشهد الاقتراب من نهاية الاختبارات للفصل الثاني للعام 2023م .

 جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد صباح الأحد ، ومنح في أوقاته ، طرح مفتوح للقضايا المهمة التي يجب ان تضطلع بها إدارة الامتحانات ، لتحقيق التوازن في التفاعل مع كل ما ينتسب إليها في المهمات اليومية والمبرمجة في خطط عملها ، في النطاق العام الذي يتم من بوابة خطط المكتب الذاهبة الى إدارات المديريات واقسامها.

حيث شددت د. نوال جواد ، على الالتزام بروح الانتساب إلى المهمات ، خصوصا في إدارة بثقل وقيمة " إدارة الامتحانات" حتى يتسنى لنا وضع بصمة ذات دلالة بعدم التهاون أو التقصير ، في كل ما يؤكل إلينا  ، تحت سقف المسؤولية التي نتحملها بحوار ضمير .

الاجتماع مر على كثير من النقاط التي تمثل الاولوية في الفترة القادمة ، والتي تحدثت فيها د. نوال جواد ، بمساحة مكشوفة ، بأهمية الوقت والمرحلة ، وكيف توضع لها مساحة حريصة ، يذهب فيها الجميع الى تحقيق الغاية من خلال تعاطي جاد مع باقي الجهات ومن بينها معاملات المواطن التي يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار.

الاجتماع  ناقش :
-  الانضباط في الدوام .
-مستوى إنجاز الأعمال اليومية ومعاملات المواطنين ..
- مدى وضوح مهام كل قسم ....حرصا على تكامل عمل الأقسام وعدم تداخلها ...
- وضوح وتحديد ٱليات العمل والتعامل مع حالات المراجعين من المواطنين ..
- مسئولية الأختام والتوقيعات ...
- إحتياجات ومتطلبات تسيير العمل اليومي للأقسام ..
- مقترحات وأفكار لتحسين ٱليات العمل ومخرجاته ...
-   نتائج أعمال لجنة فحص الوثائق الاختبارية.
-أهم الملاحظات المستخلصة من خلال عملية المراجعة والفحص ...
كل تلك المعطيات ، تم الوقوف أمامه بحوار مباشر تم فيه الاستماع ، إلى مدير إدارة الامتحانات " ابوبكر العزيبي ، وبحضور رئيس شعبة التوجيه ، عوض باشطح ، ورؤساء الأقسام .. وخرج الجميع بعدد من التوصيات التي من شأنها ، أن تمنح الحوار المتبادل بين أطراف العمل ، روح خاصة تسهم ، في إحداث حالة تغيير شاملة ، وفقا لما تم الخروج به ، والذي سيكون في صالح العمل في قادم المحطات.

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام


رعاية حوثية للغش في الامتحانات الثانوية لتجهيل المجتمع ومحاربة التعليم


"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية


مأرب..ورشة عمل لـ 20 شخصية من المؤثرين والفاعلين في ملف الطرقات المغلقة