المانشيت المحلي

مجلس وزارة الصحة يناقش جهود مجابهة الأوبئة وتحضيرات إطلاق حملة التحصين

مانشيت- خاص

ناقش مجلس وزارة الصحة العامة والسكان في إجتماعه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة وزير الصحة الدكتور، قاسم محمد بحيبح، تدخلات الوزارة خلال الفترة الماضية لمجابهة الأمراض والأوبئة وتنفيذ حملات التحصين المختلفة.

وأستمع الإجتماع إلى إحاطة مقدمة من وزير الصحة حول أنشطته ولقاءاته الخارجية خلال الشهر المنصرم والنتائج المحققة فيها وجملة الاتفاقات والتفاهمات المنبثقة عنها .

وتطرق الإجتماع إلى سير التحضيرات الفنية واللوجستية والإعلامية لإنجاح حملة التحصين ضد شلل الاطفال والتي من المقرر انطلاقها في 5من مارس الجاري وتقارير الإنجاز وخطط العام الجاري 2023م وخطة الاستجابة الإنسانية .

وأطلع الإجتماع من مدراء مكاتب الصحة بالمحافظات عبر تقنية الاتصال المرئي على تقارير موحزة عن أنشطة مكاتبهم في مختلف القطاعات واستعداداتهم للعمل على تنفيذ حملة الاطفال وفقا والخطة المنزلة من وزارة الصحة .

في الاجتماع أكد وزير الصحة ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتنفيذ التكليفات كل في مجال تخصصه وخلق حلقات التواصل بين الوزارة ومكاتبها بالمحافظات بما يعزز تطوير العمل الصحي .. لافتاً إلى ضرورة بذل الجهود لإنجاح حملة التحصين ضد شلل الاطفال واشراك الشبكة المجتمعية لانجاحها وتحقيق تغطية ممتازة فيها.

نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة


بمشاركة صناع القرار وشركاء الصحة.. البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ينظم طاولة مستديرة لتعزيز جهود مكافحة التبغ في عدن