المانشيت المحلي

وزير الصحة يشارك في الجلسة ١٥٢ للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية بجنيف

مانشيت- خاص

شارك وزير الصحة العامة والسكان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور قاسم محمد بحيبح في فعاليات الجلسة 152 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية التي عقدت اليوم في مدينة جنيف بسويسرا .

وخلال الجلسة، استعرض الدكتور بحيبح عدد من الموضوعات المتصلة بالوضع الصحي الراهن في البلاد وما يعانيه من تأثيرات وتبعات إنقلاب ميليشيا الحوثي الإرهابية واستمرار الصراع وتدهور الأوضاع الاقتصادية والتعرض لعدة جوائح صحية أثرت على جاهزية 50٪ من المرافق الصحية في البلاد، مشيدا بدور منظمة الصحة العالمية في دعم القطاع الصحي في بلادنا خلال الفترة الماضية واستمرار الدعم حاليا باعتبارها شريك اساسي للقطاع الصحي في بلادنا.

ودعا وزير الصحة إلى ضرورة استمرار وتكثيف الدعم الموجه للقطاع الصحي كونه لا يزال يعاني من آثار الحرب التي لم تضع أوزارها بعد، مشدداً على الحاجة لتطوير انظمة الاستجابة الصحية الطارئة للمنظمة وتعزيز التاهب والترصد والاستجابة للطوارئ الصحية ودعم المكاتب الإقليمية والقطرية للمنظمة للقيام بدورها في بناء قدرات القطاع الصحي وخصوصا بالدول التي تواجه طوارئ صحية ومنها بلادنا .

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة