المانشيت المحلي

وزير الصحة يرأس اجتماعا تقييميا للمرافق الصحية

مانشيت- خاص

عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع صحي تقييمي ترأسه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح.

الاجتماع الذي شارك فيه وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاوليه الدكتور علي احمد الوليدي والسكان الدكتور سالم الشبحي ورئيس المكتب الفني بوزارة الصحة الدكتور مصلح التوعلي والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي والوكيل المساعد لقطاع الرعاية الدكتورة انتصار جابر وعدد من القيادات الصحية في البرامج الصحية، كرس للوقوف أمام تقرير زيارة فريق المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية لشؤون الصحة الانجابية والام والمولود والطفل والمراهق.

الاجتماع استعرض محتويات التقرير وأبدى الملاحظات الفنية ووضع جملة من التوصيات الموجبة لتعزيز التقرير وتقويته وكذا تناول 
الاجتماع تقييم نتائج الزيارات الميدانية للمرافق الصحية التي تضمنها التقرير وجملة التوصيات المقدمة منها تطوير استراتيجية وطنية واحد لصحة الام والوليد والطفل ومراجعة الاستراتيجية الوطنية للقبالة وبناء القدرات الإدارية الوطنية وتوسيع نطاق تنفيذ الأدلة التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية بشأن الرعاية في المستشفيات للأمهات والأطفال وتوسيع الرعاية المبكرة الأساسية لحديثي الولادة في المستشفيات الكبرى بالتعاون مع الشركاء.

في الاجتماع وجه وزير الصحة بإنشاء فريق عمل فني لمراجعة مضامين التقرير بشكل مهني وتقديم الاقتراحات بإعداد الخطط اللازمة حياله.

وأكد بحيبح أهمية تنفيذ الزيارات الميدانية لمدراء البرامج الصحية وتصحيح اوضاعها ميدانيا وكذا ضرورة التقييم الواقعي  للخروج  بخطط وتوصيات لوزارة الصحة مع الشركاء.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة