المانشيت المحلي

مليشيات الحوثي تقتحم منزل ناشطة حقوقية في إب

مانشيت - إب :

اقتحم مسلحون يتبعون مليشيا الحوثي منزل ناشطة حقوقية في مديرية بعدان بمحافظة إب، وسط البلاد.

وقال شهود عيان، إن مسلحين حوثيين أقدموا على اقتحام منزل ناشطة حقوقية تدعى "هند" في مديرية بعدان بمحافظة إب ،  ونهبوا  بعضا من محتوياته وخرجوا أسرتها إلى الشارع وتوعدوها بالقتل .

ووفق المصادر، فإن المسلحين قدموا على متن طقمين عسكريين الى أمام منزل الناشطة الحقوقية وباشروا باطلاق النار على بوابته الرئيسية قبل ان يقتحموه ويتمركزوا بداخله وينهبوا الثمين من محتوياته.

وقالت مصادر محلية ان اقتحام منزل الناشطة جاء بعد اسبوعين من تلقيها تهديدات مباشرة وغير مباشره من قبل قيادات حوثية على خلفية أنشاطتها الحقوقية المناهضة لانتهاكات الحوثيين ضد النساء في محافظة إب .

وبيّنت المصادر بأن قيادي كبير كان قد هددها في اتصال هاتفي سابق ووعدها بالاختطاف والتعذيب واختطاف أخوها وتصفيته وإيذاء كل افراد اسرتها اذا لم تتوقف عن" التحريض والعمالة مع دول المنظمات اليهودية "  - بحسب تعبيره - في إشارة منه الى تفاعلها مع الفعاليات والنشاط الحقوقي المستمر خصوصاً مع منظمة حقوق الانسان الدولية .

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة