المانشيت المحلي

وزير الصحة يلتقي فريق من اللجنة الوطنية للطاقة الذرية

مانشيت- خاص

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فريق من اللجنة الوطنية للطاقة الذرية برئاسة أمين عام اللجنة الدكتور عبدالله الشامي.

خلال اللقاء اطلع الوزير على الجهود المبذولة ًًََََ تجاه مكافحة السرطان والإجراءات موجبة الاتباع من قبل الوزارة لتحريك عدد من المشاريع المعطلة والسير في خط متوازي مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية باتجاة رفع المعاناة عن مرضى السرطان.

اللقاء استعرض العثرات التي رافقت إنجاز مشروع العلاج الاشعاعي بمستشفى الصداقة التعليمي العام بعدن والإمكانات لإعادة العمل على إنجازة ليشكل مركز علاجي متكامل يعمل على خدمة المرضى من مختلف أنحاء البلاد.

كما جرى في اللقاء الوقوف أمام قضايا التدريب والتأهيل للكوادر المشتغلة في مراكز الأورام وتفعيل التقييم للاحتياج الواقعي وتفعيل العمل بالدراسة المسحية والخطوات العملية والتركيز على الهدف الابرز في إيجاد مركز يضم كل التخصصات ليستفيد منه مرضى السرطان في كل المحافظات.

ويضم الفريق كل من مدير عام دائرة التسجيل والترخيص الدكتور ناجي صالح احمد ومدير عام مكتب الامين العام للجنة الوطنية للطاقة الذرية الدكتور أحمد العوامي ومدير عام الشؤون المالية والإدارية الدكتور حلمي عبدالواحد.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة