المانشيت المحلي

اختتام دورة تدريب المدربين للعاملين الصحيين في المنافذ الحدودية

مانشيت- خاص

اختتم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح في العاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات دورة تدريب المدربين tot بالتأكيد على ضرورة تطوير عمل المنافذ نحو بناء مؤسسي وتفعيل القواعد الصحية الدولية والالتزام بها.

وشدد الوزير بحيبح على ضرورة الاستفادة من مخرجات الدورة والتعاطي الإيجابي في كيفية الرقابة والابلاغ وإدارة مكافحة العدوى والترصد.

وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة ستظل تتابع قضايا التدريب والتأهيل والوصول بكوادر المنافذ إلى المستوى اللائق وتزويدهم بكل المعارف، داعياً إياهم إلى مضاعفة الجهود ومغادرة الأعمال الموسمية.

من جانبهما أكد كلا من مدير عام الإدارة العامة لصحة الموانئ والمحاجر الصحية الدكتور جمال الماس ومنسق الدورة بمنظمة الصحة العالمية الدكتور علي قائد أهمية الدورة في تزويد المشاركين بكل المعارف التي تمكنهم من العمل تحت ظل أي طارئ.

داعيين إلى نقل كل المعارف إلى مرافقهم وتبني عملية التدريب فيها.

الدورة نفذتها الإدارة العامة لصحة الموانئ والمحاجر الصحية بوزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية وشارك فيها خمسة عشر متدربا هم مدراء ادارات صحة الموانئ في محافظات حضرموت والمهره وسقطرى، وتلقوا فيها على مدى ثلاثة أيام عدد من المهارات المنظمة لعملهم في الإبلاغ والاستجابة لأمراض الفاشيات المحتملة وتعريفهم بمتطلبات تنفيذ اللوائح الدولية

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة