المانشيت المحلي

مقتل وإصابة 29 مدنياً بالألغام الحوثية في 6 محافظات خلال أكتوبر الماضي

مانشيت - متابعات خاصة :

قُتل وأصيب تسعة وعشرون مدنياً في عدة محافظات يمنية، جراء انفجار الألغام الحوثية ومتفجرات من مخلفات الحرب في عدة محافظات يمنية خلال أكتوبر الماضي.

وحسب إحصائية حقوقية، فإن 16 مدنياً بينهم 7 أطفال وامرأة قتلوا، وأصيب 13 آخرين بينهم 6 أطفال، بانفجار ألغام حوثية وذخائر متفجرة.

 وجاءت محافظة الحديدة في صدارة المحافظات من حيث عدد الضحايا بواقع 12 حالة، تليها محافظتي مأرب، والجوف بواقع 4 حالات لكل محافظة، وفي المرتبة الثالثة محافظات (تعز، صنعاء، البيضاء) بثلاث حالات عن كل محافظة.

والأربعاء الفائت أعلنت الأمم المتحدة، مقتل وإصابة 343 مدنيا في اليمن، جراء انفجار الألغام خلال الفترة من أبريل وحتى نهاية سبتمبر الماضي.

 وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن في بيان: "كانت الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة مسؤولة عن 343 ضحية مدنية، بما في ذلك 95 حالة وفاة و248 إصابة، بين أبريل/ نيسان وسبتمبر/ أيلول 2022".

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة