المانشيت المحلي

وصول منحة مشتقات نفطية سعودية جديدة لكهرباء عدن الى ميناء الزيت

مانشيت - عدن :

وصلت إلى ميناء الزيت بعدن، اليوم الأربعاء، الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة بقيمة 200 مليون دولار، والمقدمة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، لتشغيل أكثر من 70 محطة كهرباء في المحافظات المحررة.
 
وتبلغ كمية الدفعة 45 ألف طن متري ديزل، و30 ألف طن متري مازوت.
 
وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، أهمية المنحة النفطية السعودية لقطاع الكهرباء والطاقة، والتي تأتي ضمن تواصل التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين اليمني والسعودي من أجل المساهمة في استقرار خدمة الكهرباء وتحسين مستوى القطاعات الخدمية والاقتصادية والاجتماعية وتعافي الحياة العامة من الآثار السلبية لانقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
 
ومن جانبه نوه وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين، بدعم المملكة عبر البرنامج السعودي والإسهام بشكل مباشر في تحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين من خلال استقرار تشغيل الكهرباء في المستشفيات والمراكز الطبية والطرق والمدارس والمطارات والموانئ ومختلف المرافق الحكومية.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة