المانشيت المحلي

وزير الصحة يترأس وفد بلادنا في المؤتمر الدولي الرابع للصحة في كوبا

مانشيت- خاص

شارك وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد قاسم بحيبح في فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الرابع (كوبا صحة 2022)، الذي تنظمه جمهورية كوبا بالعاصمة هافانا.

وترأس وزير الصحة، وفد بلادنا، الذي يضم  كل من سفيرنا لدى كوبا محمد صالح ناشر و المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر احمد الباكري.

وتخلل جلسة افتتاح المؤتمر، كلمة ألقاها الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، تحدث خلالها عن نظام الإدارة الحكومية، القائم على العلم والابتكار، وآثاره على الصحة.

وستشمل فعاليات المؤتمر، الذي ستتواصل أعماله حتى يوم الجمعة المقبل، تقديم 33 بحثًا علمياً، مقدما من 60 دولة مختلفة.

كما سيشهد إقامة المعرض التجاري الخامس عشر (الصحة للجميع)، والمعرض الدولي الأول للسياحة الطبية والرفاهية، بالإضافة إلى عرض كتب علمية، وبحوث طبية، ستثري أعمال المؤتمر.

وسترتكز أعمال المؤتمر، على مناقشة الأجندة الصحية، ووضع خطة مزمنة حتى العام 2030، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في عالم ما بعد جائحة كوفيد.

على ذات الصعيد وعلى هامش أعمال المؤتمر الدولي، التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، رئيس جمهورية كوبا،ميغيل ديازكانيل حيث تبادل معه أطراف الحديث، ونقل إليه، تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة