المانشيت المحلي

الغذاء العالمي يحذر: انعدام الأمن الغذائي باليمن في أسوأ مستوياته منذ أربع سنوات

مانشيت - وكالات :

قال برنامج الأغذية العالمي، الخميس، إنّ شهر أغسطس/آب الماضي شهد أسوأ مستوى من التدهور في حالة انعدام الأمن الغذائي في اليمن منذ أربع سنوات.

وأكد البرنامج التابع للأمم المتحدة، في آخر تحديث له عن الأمن الغذائي في اليمن، استمرار تدهور انعدام الأمن الغذائي خلال أغسطس الماضي، حيث "سجل استهلاك الغذاء أسوأ مستوى له خلال السنوات الأربع الماضية".

وأظهر استطلاع أجراه البرنامج، وشمل عدداً من الأسر من مختلف أنحاء اليمن، أنّ 58% من الأسر في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً في جنوب اليمن وشرقه، و51% في مناطق سيطرة الحوثيين ذات الكثافة السكانية العالية في شمال اليمن وغربه، لم تتمكن من الحصول على ما يكفي من الغذاء لتلبية الحد الأدنى من احتياجاتها.

وأشار الاستطلاع إلى أن عدم كفاية الغذاء تجاوز مستويات عالية للغاية بلغت 40% في 19 محافظة.

ويطعم برنامج الأغذية العالمي 13 مليون شخص شهرياً في اليمن، الذي انهار اقتصاده بفعل الحرب المستمرة للعام الثامن على التوالي. ويستورد اليمن، البالغ عدد سكانه 30 مليون نسمة تقريباً، أغلب غذائه.

لكن البرنامج خفض، منذ يناير/كانون الثاني، حصص الإعاشة لثمانية ملايين بسبب فجوات التمويل، واضطر في أغسطس إلى إجراء المزيد من التخفيض في المساعدات لخمسة ملايين آخرين، إذ لم يجمع سوى ربع المبلغ الذي كان يحتاجه لليمن، وهو مليارا دولار، من المانحين الدوليين هذا العام.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة