المانشيت المحلي

رسمياً.. الإعلان عن بدء عمل محطة مأرب للطاقة الغازية والإستغناء نهائيا عن الطاقة المشتراة

مانشيت - مأرب :

أعلن عضو المجلس الرئاسي ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، ورئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، الثلاثاء، إستغناء محافظة مأرب نهائيا عن الطاقة المشتراة وبدء عمل محطة مأرب التحويلية للطاقة الغازية.

جاء ذلك خلال إفتتاح العرادة وعبدالملك، مشروع توسعة محطة مأرب التحويلية للطاقة الغازية (132/ 133/ 11  ك.ف) ومحطات تصريف الطاقة (المرحلة الاولى)، بقدرة 126 ميجا فولت، واستغناء محافظة مأرب عن الطاقة المشترأة.

وقال مدير عام كهرباء مأرب عبدالهادي الشبواني بأن المحطة التي تغذي محافظة مأرب بلغت كلفتها 18 مليون دولار، رافعة قدرة المحطة الى 176 ميجا فولت.

وأضاف الشبواني أن محافظة مأرب، تشهد منذ سنوات ارتفاعا مستمرا في الاحتياجات للطاقة الكهربائية جراء النزوح الكبير الى المحافظة والمستمر الى اليوم الى جانب الانتعاش التجاري والصناعي والمعماري فيها، حتى وصل الاحتياج الى 120 ميجا  فيما كانت المحطة توفر 50 ميجا وتحاول تقليص الفجوة من خلال الطاقة المشترأة.

ولفت الى ان المحطة اصبحت لديها حاليا فائضا بالطاقة عن الاحتياج الحالي قدره 56 ميجا فولت، وهذا يمكن من استيعاب التوسع في احتياجات النازحين والمستثمرين، ويشجع الانتعاش التجاري والاعماري والاستثماري في المحافظة، كما ستوفر المحطة حاليا على خزينة الدولة نحو 5 ملايين دولار شهريا كانت تصرف لشراء الطاقة من الشركات الخاصة، وتحويلها لصالح التنمية وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

واشنطن: للسنة الرابعة على التوالي انطلاق فعاليات اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية في مجلسي الشيوخ و الشعب الأمريكي


نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطّلع على البرامج الإنسانية لعدد من منظمات المجتمع المدني


أسرة الرائد فيصل هديم تطالب بالقصاص من الجناة.. وضبط خلية حوثية في الضالع يثير تساؤلات حول ارتباطات محتملة


الضالع: حملة أمنية وعسكرية تُحبط مخططًا تخريبيًا وتضبط عبوات ناسفة في قعطبة