الشهيد "مصطفى الصفحة" جيش اليمن المرعب

نبذه عن ما عرفنا من صفات شهيد الوطن الاخ العزيز الملازم اول /مصطفى محمد عوض الصفحة هاذا الرجل القائد المغوار الذي قدم نفسه دفاع عن الارض والعرض رجل جسور وشهم وذو اخلاق عالية رجل من جالسه حبه ان دعي لباء وان وعد اوفاء ولرفاقه وزملاه سند شاب يعجز السان عن وصفه شاب ذو مواقف بطوليه قايد بكل ما تعنيه الكلمة كان اول لقاء لنا  بهاذ البطل في بداية عام ٢٠١٩م .

حقيقة الملازم اول ( مصطفى محمد عوض ) قائدا فذا وكلما حاولنا ان نوصفه او نعطيه حقه في الوصف والكلام ولم نجد سوى ان نقول فيه بأنه كان من انبل واشجع الرجال الذي نعرفهم في حياتنا العسكرية والحياة المدنية فقد كان لنا في العسكرية  قدوه كقائد ومعلم واخ ورفيق وصديق كثير النصح لنا .

اتسم هاذا القائد بشجاعته ووفائه وشهرته الذي فاقت في الكلية الحربية السودانية الى عنان السماء بين طلابها ومعلميها وضباطها فكان محافظا على سمعت اليمن وجيشها حتى وكان يقال عنه ( جيش اليمن هو مصطفى) ولقب هاذا القائد من قبل السودانيين  بالمرعب فقد شرف اليمن افضل تشريف .

وكان الشهيد الملازم اول /مصطفى محمد عوض الصفحة رفيع الكلام وحسين الخلق منتظم في اعماله وحياته اليومية ومواظبا على الصلاة في وقتها وجميل الصوت في تلاوة القران يحب نصح الاخرين ويحب لهم الخير .

عمل الشهيد البطل على الشد من أزرنا ورفع من معنوياتنا العسكرية وتشجيعنا ويحثنا على حب الوطن والدفاع عنه وعن وحدته فكان من حبه للوطن يحمل العلم اليمني في كل مشروع من مشاريع الكلية الحربية تشريفا وفخرا بانه يمني .

وما ان رحل الشهيد البطل مصطفى حتى ترك لنا اجمل الذكريات في حياتنا واقوى المواقف الرجولية امام السودانيين والقطريين والمريتانيين فكان الجميع يهابه بقوة شخصيته ورجولته حتى في لبسه العسكري وتدريبه وخطواته العسكرية كان نموذجا لدفعته وباقي دفع الكلية الحربية .
 
اخيرا لن تمكن ان نفي حق الشهيد البطل مهما كتبنا عنه ولايسعنا الا ان نقول رحمك الله ايه الشهيد وأسكنك فسيح جناته اللهم ارحمنا يوم نصير مصيره ( انا على دربه سائرون) .

اخوان ورفقاء الدرب العسكري للبطل الشهيد مصطفى الرهوه الدفعة(66) عنهم العميد الركن الخضر صالح مزمبر مدير دائرة شؤون الأفراد والاحتياط العام بوزارة الدفاع .