الجبواني: مطار عدن تأثر كثيراً بفعل حرب الحوثيين

مانشيت - بديع سلطان:

قال وزير النقل، اليمني صالح الجبواني: إن مطار عدن الدولي تأثر كثيراً بفعل الحرب التي تسببت المليشيات الحوثية بإشعالها في البلاد.


وأشاد الجبواني في الحفل التكريمي للموظفين المبرزين بمطار عدن الدولي، والذي نظمته إدارة المطار، اليوم الثلاثاء، بمناسبة يوم العمال العالمي، بنضالات العمال والموظفين في إعادة تشغيل المطار، وتفانيهم في توفير خدمات النقل الجوي للمسافرين.


وأضاف وزير النقل، أن جهود الوزارة، والهيئة العامة للطيران وإدارة مطار عدن أعادت مكانة هذا الصرح العريق إلى طبيعتها، واستئناف العمل بالمطار بكفاءةٍ عالية، بعد ترميمه بدعم من دول التحالف العربي.. لافتاً إلى أن مطار عدن الدولي من أوائل المطارات الرائدة في شبه الجزيرة العربية، حيث بدأ خدماته مطلع القرن العشرين، وساهم طيلة العقود الماضية في ربط عدن واليمن بالعالم الخارجي.


وكشف الجبواني عن اعتماد نحو 7 ملايين دولار لإعادة بناء مدرج الطوارئ في المطار، وجارٍ العمل للتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة للبدء في العمل وتنفيذ المشروع.


من جانبه قال رئيس الهيئة العامة للطيران، صالح بن نهيد: إن مطار عدن الدولي كان من أوائل مؤسسات الدولة التي استأنفت نشاطاتها، وكان لموظفيه الريادة في إعادة تشغيل المطار وتأدية دوره الحيوي.


ودعا ابن نهيد، الموظفين إلى أن يكونوا على نفس المستوى من وتيرة العطاء، مؤكداً أن جهود أربعة أعوام من النضال والمثابرة تستحق الإشادة، لافتاً إلى ضرورة استمرار التكاتف بين وزارة النقل، وهيئة الطيران، وإدارة المطار لتحقيق المزيد من النجاحات.


كما أثنى القائم بأعمال مدير مطار عدن الدولي، عبدالرقيب العمري، على قدرة العمال والموظفين في إعادة العمل بالمطار بعد الأضرار التي ألحقتها الحرب الحوثية بالبنية التحتية، والذي كان تحدياً كبيراً انتصر فيه الموظفون بنجاحٍ كبير.. شاكراً التحالف العربي على دعمهم في استئناف الملاحة الجوية بالمطار.

حظر حفل التكريم

خالد  الجعيملاني  وكيل محافظة عدن لشؤون  النقل

والكابتن  عبدالله صالح 

مديرعام مكتب  اليمنيه   عدن ومنيف  الزغلى مدير الجهات المنتدبة  بالمطار

وعبدالله حسين  مدير عام القطاعات المحررة وعدد من  موظفي المطار والهيئه.